تجربتي مع الورم الليفي في الثدي، يعد سرطان الثدي من الأمراض التي تصيب نسبة كبيرة من السيدات بكثرو خاصة في الأعمار التي تقارب الأربعين، وهناك نوعان من الورم وهو الحميد والخبيث، ولكل منهما كريقة علاج، لذا إذا شعرت بأعراض المرض لا تتردي في الكشف والاطمئنان على صحتك.

تجربتي مع الورم الليفي في الثدي

كنت أعاني من كتلة تشبه الكيس الدهني أسفل الابط تحديدا، ولكن لم أشعر بأي وجع فأهملتها، لحين لاحظت أنها بدأ حجمها يكبر وأصبحت أشعر بألم عند لمسها أو لمس الثدي، فتوجهت إلى الطبيب مباشرة واكتشفت أنه ورم ليفي بالثدي ولكن حميد، وبدأت خطواتي في العلاج، لذا أنصحكم بعدم التأخر في التوجه للطبيب إذا لاحظتم أي أعراض حتى لا يتفاقم الأمر، ولا يحتاج الورم إلى استئصال الثدي بالكامل.

 

الورم الحميد في الثدي وعلاجه بالأعشاب

يمكنك للأعشاب الطبيعية أن تساعد في علاج الورم الليفي بالثدي، ولكن إذا كان من النوع الحميد فقط والذي يسهل علاجه، وتلك الأعشاب سنعرضها عليكم كما يلي:

-حزم زيت الخروع، حيث انه يعمل على التخلص من السموم التي توجد بالجسم، ويقي الجسم من الأمراض.

– زيوت العلاج العطري، ولديها قدرة فعالة في علاج الغدة الليمفاوية وطرد السموم من الجسم، ويمكن ذلكمن خلال تدليك الجسم بالزيوت العطرية.

-من ضمن الزيوت الهامة أيضا، هو زيت خشب الصندل، وهو يعمل على تقوية صحة مرضى السرطان، ويخفف من التوتر، ويعدل الحالة المزاجية لهم.

هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في اليد

في بعض الحالات المتأخرة،والتي يكون فيها الورم من النوع الخبيث يصل تأثيره إلى اليد بأكملها فلا يستطيع المريض تحريكها بسهولة، لذا عليكم الانتباه إلى أي أعراض تتعلق بالورم الليفي بمجرد ظهورها حتى يكون علاجها أمر سهل، كما يجب عليك الكشف الدوري عند طبيبك الخاص، والكشف الذاتي من خلال تحسسك لمنطقة الثدي للتأكد من عدم وجود أي كتل يمكن أن تكون ورم بالثدي.

الورم الليفي في الثدي والحمل

في حالة التأكد من ظهور تلك الأعراض أثناء الحمل، فيمكن أن تؤثر على الجنين، وتؤدي إلى الاجهاض، وذلك لكي يتم علاج الورم بشكل مكثف دون الاضرار بصحة الجنين،التي ستتأذى بالعلاج الكيماوي، لذا ففي بعض الحالات يضطر الطبيب إلى إجهاض الجنين.كما أن الورم الليفي يمكن أن يسبب عائق بعد الولادة وذلك لأن الرضاعة ستشكل خطر على صحة الجنين.

أعراض الورم الغدي الليفي في الثدي

هناك عدة أعراض تخاص بالورم الليفي في الثدي، عليكم الانتباه لها فور ظهورها، وتتمثل تلك الأعراض في:

_حدوث تغير في حجم الثدي، مما يجعلك تلاحظين هذا التغير بشكل واضح.

-ظهور كتلة تحت منطقة الابط تحديدا، كما يحدث احمرا بمنطقة الثدي بأكملها، ويتغير لون الجلد تماما.

.-تغير لون حلمة الثدي، فيصبح لونها أغمق مما كانت عليه بشكل مختلف.

_الشعور بالاجهاد في منطقة الذراع واليد و عدم القدرة على تحريكها بشكل طبيعي.

-في بعض الحالات يمكن أن يحدث تورم بالثدي، لذا ننصح بالكشف فور ظهور أي عرض منهم حتى لا يسوء الأمر ويصعب علاجه فيما بعد.

عملية ورم ليفي حميد

تعتبر عمليات الورم الليفي الحميد من العمليات الجراحية، التي فيها بتم استئصال الورم من الثدي، في حالة عدم انتشاره ففي هذة الحالة يمكن السيطرة عليه، ولكن في بعض الحالات يتم استئصال الثدي بأكمله،كما أن الحالة النفسية للمريض تلعب دور رئيسي في مدى نجاح العملية من عدمها لذا يجب على المريض أن يفكر بشكل إيجابي ويبتعد عن اليأس لكي يتم الشفاء.