تجارب عملية الفكين فلا شك في الجمال الوجه وهو من اهم الاشياء المطلوبه، فقد يعاني عدد كبير من الناس من بعض المشاكل المختلفة التي يمكن أن تصيب الفك، يمكن أن يصيب الفك السفلى او العلوى، انحراف الفك السفلي الذي يحدث على طريق الخطا اثناء الولاده، او بعض العوامل الوراثية، لذا دعونا نتعرف على بعض التجارب لاشخاص قاموا بعمليات الفكين. 

تجارب عملية الفكين

اصبح الان ومع التطور التكنولوجي الذي نشاهده في الفترة الاخيرة ان هناك حلول لكل المشاكل الصحية التي يواجهها الانسان، واصبح لها علاج بفضل تلك التطورات ومنها الفكين والأسنان والوجه والعمليات التي تتعلق بهم، وعملية إصلاح اي عيوب توجد في الفكين، وتعتبر جراحة الفكين واحدة من الجراحات الهامة التي تعتبر من الأشياء التي تحسن من مظهر الوجه الخارجي. 

وتقول صاحبة التجربة أنه عندما أنجبت طفلتها كانت تعاني من تشوه في الفك وذلك ما جعلها تسعى إلى معرفة أفضل الوسائل والطرق التي يمكن من خلالها إصلاح تلك المشكلة، وبالفعل وجدت الطبيب الذي يخبرها بأنها من المشاكل التي يمكن حلها بعملية جراحية بسيطة، وبالفعل قامت بعمل تلك العملية وقد كانت طفلتها تبلغ شهرين فقط، حتى تستطيع اعاده الشكل المناسب لطفلها واستمرت العملية قرابة الساعتين وخرجت الطفلة بفضل الله ولم يصبح بها اي شيء. 

عملية تجميل الفك السفلي 

هي واحدة من العمليات التجميلية الجراحية التي تهدف إلى تصحيح وتقويم أي عيوب توجد في الفك السفلي، ويمكن إصلاح التشوهات في هيكل الفك وذلك لتصحيح المظهر الخارجي للفك وتحسين عملية المضغ والتحدث والتنفس ايضا، بالاضافة الى الشكل العام الذي يحصل عليه الشخص بعد اجراء العمليه. 

الأشخاص المرشحون لإجراء عملية الفكين 

– ان اجراء عملية الفكين يمكن أن تتم للرجال وللنساء والمراهقين والاطفال ايضا فهي عملية جراحية تسعى الى تصحيح مجموعه كبيره من العيوب والانحرافات التي توجد في الفكين.

– وتتم اجراء تلك العملية إذا كان الشخص يعاني من أي عيوب خلقية.

– او الاشخاص الذين يعانون من مظهر غير متزن في الامام.

– ولمن يعانون من مساحة واسعة بين الأسنان في الفك العلوي او السفلي مع عدم القدرة على إغلاق الفم.

– الأشخاص الذين يعانون من التشوهات في الفك السفلي منذ الولادة.

– الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في عملية البلع.

– الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في المضغ.

– كما أن عملية الفكين أيضا يتم اجرائها لحالات الأورام التي تصيب عظام الفك سواء كانت حميدة او خبيثة.

– يتم اجرائها ايضا للاشخاص الذين يعانون من التنفس المزمن من الفم.

– وللأشخاص الذين يعانون من حالات بروز الفك السفلي أو تضخم في حجم وعدم المتناسقة مع باقي أعضاء الوجه.

– يتم عملها ايضا للاشخاص الذين يعانون من جحوظ في الفك. 

بروز الفك السفلي عند الكبار 

هناك عدد كبير من الطرق التي يمكن من خلالها معالجة الفك السفلي والتشوهات التي توجد به منها الجراحة التي يحتاجها بعض الاشخاص خاصه في المراحل العمريه المتقدمة، ومنها عملية تقويم الاسنان التي نسبة نجاح تصل الى 100 في المائة، لذا يجب إجراء عمليات جراحية حيث أن الطبيب يقوم بتكسير العظام الزائدة واعادة تشكيل الفك من جديد حتى يصبح المظهر العام طبيعي للغاية ومتناسق.