رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

تأجير عمالة مهنية بعقود رسمية وهو واحد من الأشياء التي أكدت عليها وزارة العمل والتنمية بهدف التطوير ومنح برنامج أجير للعمالة المتبادلة وهو خدمه رائعه للغايه تسمح بعملية تنظيم عقود العمل داخل المملكة. 

تأجير عمالة مهنيه بعقود رسمية

هناك العديد من الشركات والمؤسسات التي تحتاج الى عمالة مؤقتة وخاصة في قطاع المقاولات وتجنبا الى وجود اي عملات تعاملات خارجية فيجب أن يكون تحت نطاق مهنى بعقد رسمي موثق ضمن شروط معينة. 

ونجد أن هناك العديد من الشركات التي تقوم بتأجير العمالة لديها عقد رسمي لضمان حق العامل وبشكل المهني للغاية، واليوم سنتعرف على أهم تلك الشركات التي تقدمت تلك الخدمه. 

شركة اجير 

شركة اجير هي واحدة من الشركات التي تقدم لكم مجموعه من العماله الرائعه والتي يمكن استخدامهم في المطاعم والاستراحات والشركات وغيرها من الاشياء، كما انها تقدم عمالة رجالية لكل مدن المملكه، ولها كفاءة عالية و متوفرين بشكل كبير، كما تقدم الشركه عمال مقاولات وعمال نظافة وفنيين،  كما ان الشركة تقدم العديد من العقود والإجراءات الرسمية التي تتم داخل الشركة والتي يمكن التواصل مع أحد المندوبين عبر رقم الهاتف ٠٥٠٣٠٨٥٦٨. 

شركة الدمام العمالة 

هي أيضا واحدة من الشركات التي تقدم العمالة عبر عقد رسمي للتأجير فترة زمنية معينة، كما يمكنك التواصل مع الشركه او الذهاب الى مقرها في الدمام او الاتصال عبر رقم الهاتف ٠٥٩١٦٠٢٨١٨. 

شركة الرياض للعمالة 

تقوم شركة الرياض لتاجير العمال بعقود رسميه موثقه، وذلك وفقا للاتفاق يتم بين الشركة والعميل، كما ان الاجراءات هناك سهلة للغاية ويمكنك التواصل مع الشركه من خلال الاتصال على رقم الهاتف الخاص بهم١ ٠٥٣٣٩٤٢٩٧٤. 

شركة كان العربية 

شركه كان العربيه هي واحدة من الشركات التي تقوم بتأجير العمالة وتقديم أفضل الخدمات بعقود رسمية داخل مدينة الرياض، كما يمكنك الاختيار والانتقاء داخل الشركة تأجير العماله المناسبه بالكوادر البشرية الرائعه التي تقدمها الشركة.  

عقود إيجار العمالة 

 قامت الوزارة بالعمل على الحد من العقود الباطلة حتى تتم تنظيم حركات العمال وفقا للأنظمة المتوافق عليها والحد من استقدام العمالة الجديدة، وإعطاء تصاريح العمل المؤقتة بعيدا عن أي تلاعب من شركات الاستقدام للعمالة، والعمل تحت الجهات الرسمية توقفت أحد ايجار العمالة لمدة عام قابلة للتجديد، واشترطت أن تكون الشركة التي تطلب استعارة عمال قد حققت النطاق الأخضر المنخفض فما فوق، بشرط ألا تكون موقوفة بقرار قضايا. 

العمل بتأشيرة الزيارة 

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أهمية تطوير برنامج أجير الحالي الذي يتضمن إتاحة الفرصة لكل الزائرين من الجنسيات المختلفة بالعمل داخل الشركات بشكل مؤقت عن طريق تاشيره الزياره الممنوح، وعليها إعطاء خمس خدمات ضمن برنامج تاجير، منها خدمة العمالة، وخدمات الحج، بالإضافة إلى خدمة الزائرين، ومن أهم الجنسيات التى تم اعطاء ذلك التصريح لهم هم الجنسيه اليمنيه والجنسيه السوريه. 

الإعارة لمدة عام 

خدمة أجير للعمالة يتضمن إعارة العماله الزائده عن الحاجه لاحد المنشاءات واعطائها الى منشأة أخرى بشكل مؤقت ولمدة عام قابل للتجديد وفقا للشروط، والبرنامج وانظمة العمل والتي من أهمها وجود النطاق الأخضر المنخفض وما فوقه، وعدم وجود أي قضايا مالية على الشركة الطالبة للاعاره، كما يتضمن ذلك قطاعات التشييد والبناء والصيدليات والقطاع الزراعي، ويتم إجراؤها حاليا بالاضافة الى العديد من القطاعات الاخرى. 

شروط إعارة العمالة 

– لابد من ان تكون الشركه المستعرضة قد حققت النطاق الأخضر المنخفض فما فوق.

– لابد ايضا ان تكون إقامة العامل وعقد عمله ساريا.

– أن يكون العامل أساسية داخل تلك المنشأة التي إعارته.

– لابد ان لا تزيد نسبة العمالة عن 20 في المئة من عمال المنشأة.

– ايضا الا تكون عليها قضايا عمالية مجموعة أو حكم قضائي لايقافه.

– لابد ايضا ان يسجل العقد على برنامج أجير ويتم توثيقه الى الغرفه التجاريه.