ايبان الراجحي يبدأ بكم يمكنك الان الحصول على رقم بيان الراجحي من رقم الحساب، واليوم سنجيب على واحد من أهم الأسئلة التي يتم طرحها دائما وهو بيان الراجحي يبدأ بكم. 

ايبان الراجحي يبدا بكم

ان رقم الايبان يعتبر واحد من أهم الأشياء التي يمكن الحصول عليها في عملية التسهيل للمعالجات لأي حوالات مصرفية من خلال الانظمه الالكترونيه التي تعمل على التطوير، وذلك لتسهيل التحويل والإيداع، بحساب الراجحي يتم التسجيل به برقم الحساب المكون من 15 رقم ويكون في المنتصف 60٨٠١٠. 

وللحصول على رقم البيان من مصرف الراجحي وهو من الأرقام الهامة التي تسهل عمليه الارسال والاستقبال للحوالات الدولية، فيمكنك معرفة رقم البيان باسم رقم الحساب البنكي الدولي، كما يمكنك معرفة رقم الايبان الخاص بك بمصرف الراجحي من خلال الدخول على الرابط المباشر للافراد في الموقع الرسمي لبنك الراجحي، وبعد ذلك عليك الدخول الى حسابك البنكي الخاص بك في البنك وبعد كتابة اسم المستخدم وكلمة السر ومن خلال فحص كشف الحساب الخاص بك سيظهر لك رقم الايبان الخاص بحساب البنك ويظهر بجانبه رقم الحساب القديم. 

الحصول على رقم الايبان الراجحي 

وهناك طريقه اخرى حتى تستطيع معرفة رقم ايبان مصرف الراجحي، وذلك من خلال رقم الهاتف الخاص بك عن طريق أجهزة صراف الراجحي، وبعد ذلك عليك الذهاب الى قائمة تعديل العنوان، وبعدها كتابة رقم الجوال الخاص بك، وهنا ستصل اليك رساله عبر الجوال للتأكد وبعدها ستصل اليك رسالة أخرى تحتوي على رقم الايبان من الراجحي، والتي تستطيع من خلاله إجراء التعاملات الدولية بكل سهولة في إرسال واستقبال الأموال. 

طرق معرفة الايبان الراجحي 

– هناك عدة طرق لمعرفة الأيبان من الراجحي أولها يمكنك الدخول إلى التطبيق الالكتروني للبنك وتسجيل الدخول هناك وتتوجه بعدها الى الحسابات والبطاقات والتمويل وهنا سيظهر لك المعلومات الخاصة بحسابك بشكل واضح.

– يمكنك ايضا التسجيل الدخول الى حساب مباشر للافراد في الراجحي وستظهر لك كل التفاصيل.

– كما يمكنك زيارة الفرع وتقديمها وكتابة رقم الحساب البنك وسوف يتم طباعة تفاصيل رقم الايميل الخاص بك في ورقة.

– يمكنك أيضا الاتصال بخدمة الدعم الفني لمصرف الراجحي على رقم الجوال والسؤال عن رقم الايبان الخاص بك ٩٦٦٩٢٠٠٠٣٣٤٤. 

الفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان

ان كان الرقم للحساب البنكي للشخص هو، 1234567899940، هنا يكون رقم الابيان عند الحصول عليه هو، IBAN:SA 70 2000  0001 2345 6789 9940، كما ان الرقم يتم تغييره على حسب النظام الرقمي ورمز البيان باختلاف الدول، كما أن كلمة البيان لا يتم كتابتها أثناء عملية التحويل، ويمكن ايضا ان يظهر رقم الآيبان على مجموعات مكونة من أربعة خانات منفصلة، وذلك لتسهيل قراءتها، ولكن عند كتابتها الكترونيا يتم كتابتها من دون فواصل.

الهدف من استخدام الآيبان

ان الايبان هو عبارة عن نظام آمن للغاية، وذلك لانه كلما زادت عدد الخانات في الحساب كلما كانت الفرصة للتلاعب بالحساب اقل، كما انه يجعل الامور اكثر سهولة في التعاملات عن السابق، وذلك لانه من الانظمة العالمية التي يتم استخدامها في البنوك، ويسرع من عملية التعاملات، ولا يعطي اي فرصة التلاعبات المالية اليدوية.