رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

الزواج الثاني للرجل المتزوج واحد من القرارات الهامة التي توجد بين شخصين ويجب أن تكون قائمة على التفاهم والإحترام والثقة في المقام الأول حيث يخلق التفاهم الكثير من النقاط المشتركة بين الشريكين فيما يساعد الإحترام على تقبل كل طرف للطرف الأخر.

الزواج الثاني للرجل المتزوج

يتحدث معنا صاحب التجربة يقول انه عندما قرر الزواج من زوجة ثانية كان لابد من موافقة زوجته الأولى وكان بتمهيد كبير لها وكانت تلك الخطوة هامة للغاية في حياته حتى لا يتم الانفصال فيما بعد لأي سبب من الاسباب وبالفعل عند زواجه سعى بشكل كبير الى العدل بين البيتين وعمل على توفير الراحة في كلا المنزلين واستقرت العائلى بشكل كبير ولم يشعر الزوج بأي أزمات خلال فترة زواجه.

تجربتي مع زوجي الثاني

تقول صاحبة التجربه انها تطلقت في سن صغير للغاية وقد كان عمرها عشرين عام وظلت علي ذلك الامر لمدة خمس أعوام حتى تقدم لها رجل آخر وقبلت الزواج منه كانت من التجارب الرائعة للغاية فقد كانت به كل الصفات التي تحلم بها ولم يعملها في يوم من الايام على أنها مطلقة وقد كانت تلك هي تجربته الأولى في الزواج.

تزوجت زوجة ثانية وندمت

يقول صاحب التجربة أنه تزوج على زوجته امرأة ثانية وندم بشكل شديد بسبب الأضرار التي تسببها لزوجته الاولى انها تحملته فترة طويلة من الوقت في مشاكل عمله وفي الأزمات المالية الشديد التي مر بها، وقال انها تقبلت الامر في بدايته بصدر رحب ولم تحدث ضجيج كبير، ولكن مع مرور الوقت تظهر عليها بعض الأمراض التي كانت مؤلمه للغايه منها ضغط الدم المرتفع ومرض السكر وغيرها من الامراض التي اصبحت تظهر يوم بعد يوم وما زالت معاملتها جيده للغايه معه بالرغم من أن زوجته الثانية أصبحت متقلبة المزاج تعامله بطريقه سيئه للغايه.

كيف اهتم بنفسي بعد زواج زوجي

تتحدث معنا صاحبه التجربه وتتساءل عن كيفية اهتمام المرأة بنفسها بعد زواج زوجها لذا هناك بعض النصائح التي يمكن على المرأة اتباعها حتى تتخلص من المشاعر السلبية التي كانت تشعر بها عليها الاهتمام بنفسها بشكل كبيرة من الداخل للتخلص من ومشاعرها السلبية وعدم كتم المشاعر والبوح بما تشعر به على الفور حتى لا تصاب بالاكتئاب عليها أن تشارك مشاعرها مع زوجها لحظه بلحظه حتى لا يكون عبأ عليها، من الممكن أن تنشغل المرأة في بيتها وأطفالها واحدا من أشكال الانشغال الجيدة للغاية التي يمكن للمرأة أن تقوم بعملها.

تجربتي مع زواج زوجي

تقول صاحبة التجربة أنها كانت واحدة من اسوأ الاشياء التي حدثت لها والتي سعت الى تقبلها حتى تستطيع استمرار الحياة بسبب الأطفال، وقالت انها كانت تتزين بشكل دائم حتى لا يكون هناك اي تغيير حدث في شكلها أو مظهرها امام زوجها وقد اهتمت كثيرا بالبيت والاطفال بشكل دائم، كما انها تعلمت حرفة يدوية تشغله عن التفكير وكانت واحدة من الأشياء الجيدة للغاية التي جعلت معاملة زوجها تتحسن معها بشكل تدريجي.

تجربتي في الزواج من متزوج

تتحدث معنا صاحبه التجربه وتقول انها ظلت أكثر من عشر سنوات ارمله مع ابنتها الوحيدة وفي احد الايام رشحت لها صديقتها لها وقالت انه متدين وعلى خلق عظيم وقالت ان ظروفه الماديه صعبه ومتعسر في بعض الاشياء كما انه كان متزوج.

في بداية الأمر لم يكن الموضوع جيد لي ولكن كنت ابحث عن أبي لابنتي حتى يقوم بتربيتها تربية صالحة ولكن بعد هذه تمت الموافقة على الزواج كان الأمر صعب للغاية خاصة في الانتقال والسفر وبعد زواج دام أقل من ثلاث شهور فقط انتقل للاقامة مع زوجته الاولى ولم يأتي الينا، وعند سؤاله عن السبب قال انه يشعر بالخطأ من زواجه للمره الثانيه وانه يريد الانفصام او الزواج عليها من ثالثة، وكانت هذه واحدة من الفترات الحزينة التي مرت بها وقررت الطلاق والعيش مع ابنتها مرة أخرى وحيدة.

كيف أقنع زوجتي بزواجي من ثانية

  • عليك أن تتحدث مع زوجتك اولا بطريقة جيدة للغاية.
  •  يجب توضح لها أسباب رغبتك في الزواج من ثانيه.
  • الحبيب عليه الصلاة والسلام كان متزوج من اكثر من امراه إلا أنه لن نستطيع أن نعدل كما كان يفعل النبي.
  • يجب على الرجل التاكد اولا من أنه لا يظلم زوجته الاولى واطفاله ان كانوا موجودين وان يعدل بينهم بشكل كبير.

زوجتي ترفض زواجي الثاني

يقول صاحب التجربه انه رجل متزوج من 12 عام ومنذ ولديه ولد عمر ثمان سنوات جاء بعد عدة سنوات من زواجه وعندما اراد انجاب طفلة اخرى للأسف لم يحدث ذلك الأمر حتى عند اللجوء الى التلقيح المجهري لذا فكر الزوج في الزواج مرة اخرى من امرأة ثانية وطلب من زوجته الموافقة ولكنها كانت ترفض رفضا شديدا وتجاوز الأمر إلى طلبها الطلاق وتشتت الأسرة بسبب ذلك الأمر.

كيف أخبر زوجتي بزواجي الثاني

يجب أن تقوم بعمليات التمهيد عن تعدد الزوجات وتشريع الله تبارك وتعالى ذلك الأمر وفطرة في الرجال والحماية من الانحراف في ظل الظروف المجتمعية الحالية من الممكن أن تقوم بالاستناد على بعض الاشخاص الموثوق فيهم للتحدث معها أو تقوم بجلب فتاوى من كبار العلماء.