منذ ان بدأ انتشار فيروس كورونا والى الان ومازال هناك الكثير من الاشاعات والخرافات والاساطير تظهر لنا يوميا ، والمعلومات المنتشرة ليس لها اي اساس من الصحة ، ولذلك نود ان نطرح ثلاثة من هذه الخرافات لكم الان لعلنا نظهر الحقيقة للجميع .

الكلاب ناقلة لفيروس كورونا

اخبرت شركة تنتج أقنعة التنفس للكلاب شركة فوكس بيزنس أن العملاء يشترون منتجاتها بأعداد كبيرة في الأماكن التي تم فيها تأكيد الفيروس التاجي كورونا في الأسابيع الأخيرة ، حتى أن هناك صورًا للكلاب ترتدي الأقنعة في الأماكن العامة.

قالت علماء في بولندا: “لن تصاب بفيروس كورونا من كلب فطمأن “. “صحيح أن الكلاب والقطط ومعظم الأنواع تحمل أنواعها الخاصة من الفيروسات التاجية ، ولكن هذه ليست مسببات الأمراض البشرية ” ، وأضاف أنه ليست هناك حاجة لوضع قناع على وجه الكلب وهذا ما افادت به منظمة الصحة العالمية .

 

تناول كلوريت الصوديوم يقتل فيروس كورونا

هناك من روج بشكل كبير انه مع شرب نوع معين من مشروب كلوريت الصوديوم سوف ينجيك من فيروس كورونا وهذا كلام ليس له اي اساس من الصحة ، فقولا واحدا قالها أخصائي الأمراض المعدية في مركز بروفيدنس سانت جون الصحي في سانتا مونيكا ، كاليفورنيا: “إن شرب مشروب غريب لن يمنعك من الإصابة بالعدوى” .

المضادات الحيوية تمنع وتعالج فيروس كورونا

بالتاكيد ان لديك بعض المضادات الحيوية في منزلك ، ولكن هل يجب تناولها إذا ظهرت عليك أعراض الفيروس  الملقب بكورونا ؟  وهل يمكن ان يكون كإجراء وقائي؟

وفقا لمراكز موثوقة لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فان المضادات الحيوي يعالج الالتهابات البكتيرية فقط  وليس الفيروسات مثل الفيروس التاجي كورونا ، ولذلك لا يمكن ان يتخذ من المضادات الحيوية سبيل لمواجهة او الوقاية من كورونا .

ما الخطوات التي يجب ان تفعلها لتقي نفسك من كورونا

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا أو انتشاره. على الرغم من أنك في الولايات المتحدة ، فإن فرص إصابتك بالفيروس تظل صغيرة جدًا.

قال البروفسير  روميرو: “اغسل يديك كثيرًا ، لا تلمس وجهك ، وغط فمك عندما تسعل أو تعطس”.

و إذا كنت تعرف أنك ستكون في مكان قريب مع أشخاص يسعلون ويعطسون ، كما هو الحال في المواصلات العامة ، فلابد عليك من ارتداء قناع الوجه

لحسن الحظ ، يمكن للتدابير الوقائية نفسها التي يوصي بها الخبراء باتخاذها لتجنب فيروس التاجي كورونا وهو نفسها التي تساعد أيضًا في الوقاية من الإنفلونزا.

إذا أصبت بأعراض – مثل حمى، سعال، أو ضيق في التنفس  قد يشير ذلك إلى أنك مصاب بالفيروس التاجي كورونا ، وتجنب الاتصال بالآخرين واتصل بالاسعاف على الفور.