رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

افضل حليب للاطفال الخدج وذلك لانها بدايه عمليه التغذيه لهؤلاء الأطفال، وهناك عدة عوامل لابد من توفرها، منها مدة الحمل، ووزن الطفل، وحالته الصحية أثناء وبعد الولادة مباشرة، والحالة الصحية للأم، فكل تلك الأشياء التي تساعد في تناول الغذاء بشكل أفضل، ويساعد في اكتمال نمو الجهاز العضلي والعصبي للطفل. 

افضل حليب للاطفال الخدج

يحتاج الطفل إلى تناول بعض الأنواع المعينة التي تساعده في اكتمال نموه، وتعتبر التغذية السليمة له في تلك الفترة هامة للغاية، ويتم تناول الغذاء عن طريق الفم، فهو من أفضل الخيارات التي توجد أمام الام، واكتمال كل الاجهزه الموجوده في الجسم، كما توصى منظمة الصحة العالمية أن تحاول الأم أن تعطي طفلها حليب الثدي عن طريق الثدي، ويمكن ايضا ان تقوم الام بشفط الحليب اللبن و إعطائه للرضيع، ويفضل قبل استخدام أي نوع من أنواع الحليب التي سيتم ذكرها اليوم أن تقوم الأم بمراجعة طبيب الأطفال المختص بحالة الطفل الذي سيصف لك افضل نوع من انواع الحليب حتى لا يتسبب في وجود أي حساسية للطفل أو مشاكل صحية أخرى. 

حليب سيميلاك نيو شور

ونجد انه من افضل انواع الحليب التي يمكن اعطائها للطفل الخدج هو حليب سيميلاك نيو شور، فهو من أنواع الحليب الرائعة التي يمكن اعطائها للطفل الرضيع في تلك المرحلة. 

حليب نوفالاك

 يوجد ايضا الحليب الذي يعرف باسم نوفالاك، وهو من انواع الالبان الرائعه التي لا تسبب في ارتجاع للطفل، ولا تسبب له في اي التهابات او امساك يمكن أن يعاني منها. 

حليب بيبي ميل هيومانا

يوجد ايضا حليب بيبي ميل هيومانا، وهو من افضل انواع الحليب الذي قامت عدد كبير من الامهات بالثناء عليه، وذلك لانه لا يتسبب في اسهال او امساك او الم في بطن الطفل. 

حليب بري نان

يعتبر واحد من افضل انواع الحليب الذي يمكن استخدامه، والتي يمكن اعطائها للطفل في تلك المرحلة لزيادة التغذية واكتمال الجسم. 

التواصل الجلدي مع طفل الخدج 

عليك ان تقومي بضم طفلك اليك على فترات متباعدة، ويكون لا يرتدي غير الحفاض، وذلك لانه سيشعر بأمان شديد وهو بالقرب منك، ويساعد التواصل الجلدي على الشعور بالقرب من الطفل، كما أنك ستشعرين بثقة أكبر في النفس، وتستمتعين بذلك التواصل مع الجلدي الذي حدث بينك وبين طفلك طوال الوقت. 

كيفية ارضاع طفل الخدج 

إذا ولد الطفل وقت المبكر عن وقت العادي، فهي واحدة من أهم الأشياء التي يجب أن يتلقاها هي الرضاعة، والعناية الصحية، ويفضل أن يتم إرضاع الطفل من الثدي مباشرة، وذلك لأنه يساعده في قضاء أكبر وقت ممكن معك، وهي من الأشياء التي تشجعه على الرضاعة، وتساعد الهرمونات في زيادة إنتاج الحليب في الثدي، وتعتبر واحدة من اهم وافضل الاشياء التي يجب على الأم عملها في تلك المرحلة قبل الذهاب لشراء حليب لاعطاء الطفل. 

استدرار الحليب إذا كان طفلك خدج  

عند ولادة الطفل في تلك المرحلة يجب وضع الطفل في المستشفى حتى يتلقى العناية اللازمة له، ووضعه على جهاز كهربائي خاص بالمستشفى، يمكن ان يتم اخذ حليب الثدي، ويمكن أخذ الحليب الصناعي المناسب للطفل، ينصح ايضا ان يتم الرضاعة ثمان الى عشر مرات في اليوم، ويفضل أن تكون هناك مرة في الليل، وذلك من أجل الحفاظ على مستوى الحليب. 

 حليب المانحة 

تمتلك العديد من المستشفيات بنك الحليب، يمكن أن تستطيع توفير حليب الثدي ممنوح من بعض السيدات، ذلك الحليب يتم فحصه بعناية وإعطائه للطفل حتى يتمكن من اخذ حليب الثدي الممنوح، وذلك لانه لا يتوفر حليب الثدي او حليب الأم في الكثير من الأوقات، يمكن ايضا ان يعطي طعام الأطفال حيث تنتج كمية كافية من حليب الثدي.