اضرار كريم فيوسيدين، رغم فوائد كريم فيوسيدين العديدة إلا أن هذا الكريم كغيره من الأدوية له بعض الاضرار، في هذا المقال نقدم لكم أضرار كريم فيوسيدين.

اضرار كريم فيوسيدين

هناك بعض الأضرار التي تنتج بعد استخدام كريم فيوسيدين وفيما يلي نقدم لكم أضرار كريم فيوسيدين:

توقف المريض عن استخدام الكريم بشكل مفاجيء دون إذن الطبيب قد يؤدي إلى عودة البكتيريا مرة أخرى إلى المنطقة التي كانت مصابة.

يحتوي كريم فيوسيدين على نسبة كبيرة من الكورتيزون الذي يؤثر على هرمونات الجسم.

من الممكن أن يؤدي إلى ضعف الجلد

الاستخدام الخاطيء ربما يؤدي إلى تقرحات جلدية.

قد يسبب بعض الحرارة في الجسم.

الاستخدام الخاطيء ربما يسبب مرض البهاق .

حدوث احمرار وتورم في الجلد في بعض الأحيان.

وبعد أن عرضنا تفاصيل استخدام كريم فيوسيدين وكيفية الاستخدام نؤكد على ضرورة استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام كريم فيوسيدين لأنه من الممكن أن يسبب بعض المشاكل لبعض الناس .

كريم فيوسيدين للحروق

يستخدم كريم فيوسيدين الاحمر لعلاج الحروق السطحية فهو مضاد حيوي يحتوي على حمض الفوسيديك المسئول عن التئام وتهدئة الجلد، ويعالج كذلك بعض الالتهابات الجلدية الناتجة عن الحروق، لأن التأخر في علاج الحروق يترك آثارا بعيدة المدى في البشرة .

كريم فيوسيدين لحبوب المؤخرة

يحتوي كريم فيوسيدين على حمض الفوسيديك المسئول عن قتل البكتيريا والجراثيم خاصة البكتيريا العنقودية، وهو علاج فعال لإزالة الحبوب خاصة في المناطق الحساسة لأنه يقتل البكتيريا من مناطق الالتهابات الجلدية.

كريم فيوسيدين لالتهاب خرم الاذن

بعد خرم الاذن في أغلب الأحيان تتعرض إلى الالتهاب لذا يفضل استخدام مضاد حيوي يساعد على التئام المنطقة لأن منطقة الأذن من المناطق الحساسة والرقيقة، ويعتبر كريم فيوسيدين مضاد حيوي قوي وفعال وينصح باستخدامه.

كريم فيوسيدين للمنطقه الحساسه للاطفال

يستخدم كريم فيوسيدين لعلاج التسلخات التي تسببها حفاضات الأطفال في المنطقة الحساسة ويعمل على قتل البكتيريا والجراثيم وتهدئة المنطقة.

لابد أن تعمل الام على نظافة الطفل خاصة في تلك المنطقة الحساسة حتى لا تتكاثر البكتيريا في تلك المنطقة .

كريم فيوسيدين للاطفال

يستخدم كريم فيوسيدين لعلاج التهابات المنطقة الحساسة للأطفال حيث تسبب الحفاضات احمرار للمنطقة والشعور بحكة وهرش خاصة في فصل الصيف ، ويستخدم كذلك في الالتهابات الشديدة وهي التهابات الفطريات.

يناسب الأطفال في جميع الأعمار للبالغين، كما أنه يعالج الكسور والالتهابات التي تصيب الكبار والصغار .

كريم فيوسيدين للختان

يمكن استخدام كريم فيوسيدين بعد إجراء عملية للختان حيث يوضع على منطقة الجرح ويساعد على التئامها فهو علاج فعال في التئام الجروح.

ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل استخدام كريم فيوسيدين بعد عملية الختان لأن هناك بعض التعليمات التي يوصي بها الطبيب المرضى بعد إجراء العملية بجانب كريم فيوسيدين .

 

كريم فيوسيدين بعد الليزر

يستخدم كريم فيوسيدين بعد إزالة الشعر من المنطقة الحساسة بالليزر لأنه يعمل على تهدئة الجلد في تلك المنطقة ويمنع من انتشار الحبوب أو إحمرار المنطقة أو تهيج، ويمنع الحكة في الجلد بعد الليزر.

هو من المضادات الحيوية القوية والمرطبة والمهدئة إلا في استحسان من الجميع .

كريم فيوسيدين للحامل

لم يثبت حتى الآن إذا كان كريم فيوسيدين مناسب للحامل ام لا، لذا مراعاة لصحة الجنين لا يستخدم كريم فيوسيدين أثناء فترة الحمل إلا بإذن الطبيب الذي يعلم بحالتك الصحية لأن الجلد يمتص هذا الكريم، لذا فإن الطبيب هو الذي يقرر هل فوائد كريم فيوسيدين تتخطى أضراره ام لا .

وأيضا لا يستخدم كريم فيوسيدين أثناء فترة الرضاعة الطبيعية لأنه من الممكن أن ينتقل إلى الطفل عن طريق الحليب.