رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

استخدامات كريم بيبانثين، تتنوع استخدامات كريم ييبانثين فهو بشكل عام يعالج مشاكل البشرة كلها، ولكل نوع استخدام معين يتفوق فيه على باقي الانواع، والآن نقدم لكم استخدامات كريم ييبانثين.

استخدامات كريم بيبانثين

هناك عدة استخدامات لكريم ييبانثين وذلك على حسب كل نوع ولكن بشكل عام فإن كريم بيبانثين يعالج مشاكل البشرة جميعها ويقوم بترطيبها وهو امن على الحامل والمرضع.

– يعالج كريم بيبانثين البرتقالي الحروق جميعها .

– يستخدم كريم بيبانثين الوردي لعلاج مشاكل البشرة للأطفال وخاصة الحبوب والحروق والدمامل.

– كما يستخدم كريم بيبانثين الوردي لعلاج التشققات في منطقتي اليد والقدم، كما يعالج تشققات الحلمة خاصة في فترة الرضاعة الطبيعية.

– يقوم كريم بيبانثين الأزرق بتفتيح البشرة والعمل على إزالة كل الشوائب منها .

– كما يقوم بعلاج حب الشباب وإزالة الهالات السوداء تحت العينين وكذلك علاج الحفر التي تصيب الوجه.

– بالإضافة إلى قدرته الرهيبة علي ترطيب البشرة باستمرار وخاصة الشفايف.

– كما أن كريم بيبانثين بلاس يقوم بعلاج الجروح .

انواع كريم بيبانثين

هناك عدة أنواع تحت مسمي كريم ييبانثين وهي كالآتي:

– كريم ييبانثين الوردي للأطفال : يعالج كريم بيبانثين الوردي كل مشاكل البشرة من الحبوب والدمامل والحروق التي تسببها الشمس، وبشكل خاص فهو متخصص البشرة الأطفال حيث أن قوامه مناسب جدا لبشرة الطفل.

– كريم ييبانثين الأزرق: يستخدم كريم بيبانثين الأزرق كمرطب للبشرة لأن قوامه خفيف، فهو يعالج حب الشباب والبثور والهالات السوداء ويساعد على علاج التجاعيد في منطقة الوجه.

– كريم ييبانثين الوردي: يستخدم كريم بيبانثين الوردي لعلاج التشققات بشكل عام مثل تشققات الرجلين واليدين وكذلك تشققات حلمة الثدي .

– كريم ييبانثين البرتقالي : هو علاج للحروق بشكل عام لأن قوامه سميك وثقيل لذا فهو مناسب لحروق الشمس والحروق العادية.

– كريم ييبانثين بلاس: بعلاج الجروح الخطيرة.

كريم مرطب للوجه بيبانثين

يستخدم كريم ييبانثين الأزرق لعلاج حب الشباب والهالات السوداء والبثور في الوجه وكذلك يعمل على ترطيب البشرة لذا يفضل استخدام ييبانثين باللون الأزرق لأن قوام وسمك الكريم اخف من باقي الانواع ويؤدي إلى مفعول أسرع على الوجه .

كريم بيبانثين للشفايف

يساعد كريم ييبانثين الوردي على ترطيب الشفاه وعدم جفافها من خلال تخزين الماء في الجسم لكي لا تصل الشفاه إلى مرحلة الجفاف، لذا فكريم ييبانثين الوردي ضروري للحفاظ على الشفاه من التقشف خاصة في فصل الشتاء رغم أن جميع الأنواع الأخرى من كريم بيبانثين تقوم بنفس المهمة إلا أن بيبانثين الوردي هو الأفضل في علاج تقشف الشفاه .

كريم بيبانثين بلاس

يعالج كريم بيبانثين بلاس الجروح الخطيرة التي تصيب الإنسان خاصة بعد العمليات الجراحية، كما أنه علاج قوي وفعال لعلاج المشاكل الجلدية ويعمل على ترطيب الجلد من خلال افراز الزيوت .

كما يمكن استخدامه كواقي من أشعة الشمس التي تسبب حكة واحمرار في الوجه.

ويبلغ سعر كريم بيبانثين بلاس في المملكة العربية السعودية ٣٨ ريال سعودي.

بيبانثين كريم مرطب

هناك عدة أنواع لكريم ييبانثين ولكن يفضل استخدام كريم ييبانثين باللون الأزرق من أجل الترطيب لأن سمك هذا النوع خفيف مقارنة بباقي الأنواع لذا فهو الأفضل في الاستخدام بهدف الترطيب وبشكل عام كل أنواع كريم بيبانثين تقوم بنفس المهام لاحتواء الكريم على مادة ديكسابانثينول المسئولة عن الترطيب ولكننا نتخصص ونوضح افضلهم في الترطيب وهو الازرق .

كريم بيبانثين بعد الليزر

بعد إزالة الشعر بالليزر تحتاج البشرة إلى كريم مرطب ليهدأها لأن البشرة في هذا الوقت تكون أكثر عرضة للإصابة بأي مرض جلدي لذا استخدمي كريم بيبانثين بعد أن الليزر بمعدل ٣ مرات في اليوم ولكن احذري من تعرض بشرتك للشمس او القيام بأي تمارين رياضية قد تؤذيك، لذا وجب التنويه ان بعد إزالة الشعر بالليزر الجسم يحتاج للراحة فقط ولكريم مرطب.

كريم بيبانثين للحامل

يمكن للحامل استخدام هذا الكريم حيث أنه لم يثبت حتى الآن أنه ضار على صحة الحامل والجنين ونصح باستخدامه الأطباء مؤكدين أنه لم يضر بالحامل، ولكن لكل قاعدة استثناء لذا لابد من استشارة الطبيب قبل استخدامه لكي نكون في الطريق الصحيح.

كريم بيبانثين البرتقالي

يستخدم كريم بيبانثين البرتقالي لعلاج الحروق خاصة الحالات الخطيرة لأنه يحتوي على قوام ثقيل وهو الأكثر سمكا بين كل الانواع، فهو يقوم بعلاج الحروق وكذلك الحروق التي تسببها الشمس .

كما أنه علاج فعال لمن يعانون من الطفح الجلدي والحكة والهرش والصدفة فهو يقلل من احمرار الجلد ومفعوله قوي جدا كما أنه امن على  الحامل وأثناء الرضاعة الطبيعية.