تنحيف الزنود والظهر سوف نعرض لكم بعض الطرق التي من شأنها أن تساعدك على تنحيف الزنود والظهر، فإذا كنت تعانين من مشكلة ترهلات الزنود والظهر يمكنك قراءة ذلك..

تنحيف الزنود والظهر

تنحيف الزنود والظهر يعاني بعض الأشخاص من مشكلات ترهلات الزنود والظهر، مما يدفعهم للبحث عن طرق للتخلص من ذلك، و سوف نتعرف معكم على بعض من هذه الطرق..

طرق تنحيف الزنود والظهر

طرق تنحيف الزنود في أسبوع

سوف نعرض لك بعض الطرق و الخلطات التي تساعدك على تنحيف الزنود في فترة قصيرة، و من بين هذه الطرق ما يلي..

1- خلطة الكركم لتنحيف الزنود

يمكنك عمل خليط من الكركم مع الماء الدافئ، لدهان و تدليك منطقة الزنود، و من ثم يمكنك ترك الخليط على الزنود، لمدة حوالي 15 دقيقة، ثم قومي عقب ذلك بغسل الخليط بالماء الدافئ.

2- وصفة النشا لتنحيف الزنود

يمكنك كذلك عمل خليط من النشا مع زيت الزيتون، مع النخالة، ثم قومي باستخدام الخليط في تدليك و دهان منطقة الزنود، ثم اترك الخليط على منطقة الزنود لمدة حوالي 30 دقيقة، ثم قومي بغسل منطقة الزنود، و قومي بتكرار استخدام الوصفة بشكل يومي، و ذلك للحصول على نتيجة خلال أسبوع.

3- وصفة بياض البيض مع خل التفاح

يمكنك كذلك عمل خليط من بياض البيض مع خل التفاح مع الزنجبيل، ثم قومي باستخدام الخليط، في تدليك منطقة الزنود، و ذلك لمدة حوالي 60 دقيقة، ثم قومي بتكرار استخدام الوصفة.

طرق تنحيف الظهر في أسبوع

سوف نعرض لكم بعض الطرق التي من شأنها أن تساعدك على التخلص من الدهون و الترهلات في منطقة الظهر، و التي من بينها ما يلي..

تنحيف الظهر بالاعشاب

1- الشوفان

يمكنك تناول الشوفان مرة واحدة في اليوم، خلال فترة الصباح، حيث يمكنك تناوله في وجبة الإفطار.

2- الشاي الأخضر

يمكنك كذلك تناول الشاي الأخضر، و ذلك للتخلص من دهون و ترهلات الظهر.

أطعمة تساعد في تنحيف الظهر

هناك بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها للتخلص من دهون و ترهلات منطقة الظهر، و من بين هذه الأطعمة ما يلي..

1- يمكنك تناول السلطة
2- كما يمكنك تناول التفاح
3- يمكنك تناول البقوليات مقل العدس و الحمص و الفول
4- يمكنك تناول الفواكه و الخضروات
5- يمكنك كذلك تناول المكسرات التي تساعد على خسارة الوزن
6- تناول صدور الدجاج

تمارين تنحيف الظهر

يمكنك التخلص من دهون و ترهلات الظهر من خلال اتباع بعض التمارين، التي تساعدك على ذلك بشكل سريع، و التي من بينها ما يلي..

1- يمكنك الوقوف باستقامة مع الحرص و الحفاظ على استقامة الظهر، و رفع الذراعين حتى يصبحا في وضع موازي لوضع الكتفين، ثم البدء في لف الساقين حول بعضهما البعض، و القيام بلف الذراعين أيضا حول بعضهما البعض، ثم الرجوع إلى الوضع الأساس، وتكرار لف القدمين و الذراعين مرة أخرى، تكرر العملية عدة مرات.

2- يمكنك كذلك القيام بالاستلقاء على البطن، ثم القيام برفع الجسم إلى أعلى بالارتكاز على الذراعين و أطراف القدمين، ثم رفع الجسم و خفضه عدة مرات، و الحفاظ على استقامة الظهر، و يتم تكرار التمرين 15 مرة بشكل يومي لتخسيس الظهر.

3- يمكنك الوقوف بشكل جانبي، مع القيام بانحناء الرأس إلى الأسفل في اتجاه الأرض، و حمل الأوزان مع مراعاة أن يكون الذراعين في اتجاه مستقيم إلى الأسفل.ة، ثم البدء في ثني الذراعين خلف الظهر لشد العضلات، ثم إعادة الذراعين إلى الوضع الأول مرة أخرى، و الحفاظ على الوضعية المستقيمة للرأس و الظهر.