عملية البواسير بالليزر في جده وافضل الاطباء، يواجه كثير من الأشخاص هذه المشكلة التي تحتاج إلى عناية واهتمام خاص حتى لا تتفاقم المشكلة وتتطلب تدخل جراحي في حالة عدم تخفيف آلامها أو التعرض لنزيف مستمر، وسنعرذ ذلك بالتفصيل في هذا المقال.

 

عملية البواسير بالليزر في جده وافضل الاطباء

إذا كنت تتواجد في جدة وتعاني من البواسير، فعليك معرفة أفضل الأماكن والأطباء المختصين في علاج ذلك وربما نعرضها لكم في هذا المقال.

دكتور نزار ملاسي

يتواجد دكتور نزار بجدة في العنوان التالي: حي الورود شارع عبدالله السليمان.

يعتبر دكتور نزار من المهتمين بجراحات الشرخ كالبواسير والناسور، فهو استشاري جراحة عامة تخرج من الكلية الأمريكية للجراحين و زميل الكلية العالمية للجراحين.

تبلغ تكلفة عملية البواسير لديه 8000 ريال سعودي.

 

الدكتورة نائلة جباري

تعد الدكتورة نائلة جباري من أفضل الأطباء بجدة في علاج البواسير بالليزر، حيث أنها تقوم باستخدام الليزر بدقة للتحكم في التخلص منها وتبخيرها، كما أن من أهم مميزات إجراء عملية البواسير بالليزر هي أنها لا تخرج دم أثناء العملية أو بعدها.

 

الدكتورة فاطمة خنيفس عوض الله الثبيتي

تعمل الدكتورة فاطمة خنيفس بمستشفى بخش بجدة، استشاري جراحة عامة بها.

تقوم بمعالجة البواسير بالليزر لأنها تعتبر من الطرق الحديثة والسهلة في ذلك.

 

ما هي البواسير

تنقسم البواسير إلى نوعين داخلية وخارجيو ولكن في كلتا الحالتين فهي عبارة عن تورم وانتفاخ في الجزء الأخير من المستقيم وفتحة الشرج، تتسبب ذلك في حدوث كثير من الآلام التي من الممكن أن لا يتحملها كثير من الأشخاص فيلجأ إلى تدخل جراحي لتخفيف الألم والتخلص منها.

تسبب البواسير الداخلية غلق فتحة الشرج التي قد تصيب الإنسان بالإمساك المزمن فيبذل كثير من الجهد عند إخراج البراز قد يؤدي إلى حدوث نزيف، ولكن عند بعض الأشخاص لا تسبب لهم أي آلام ولكن يتم الشعور بها عند القيام بأي سلوك خاطئ.

يتم استشارة الطبيب في هذه الحالات ليقوم بتشخيص الحالة وتحديد خط العلاج اللازم له، فلايوجد إحراج في ذلك الأمر حتى لا تتفاقم المشكلة وتتطلب عملية جراحية.

 

أسباب الإصابة بالبواسير

يوجد كثير من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالبواسير منها:

السمنة المفرطة وزيادة الوزن التي قد تتسبب في الضغط على العظام والأعضاء الحساسة، والتي منها البواسير.

 

الإمساك الشديد وتناول الملينات

عندما يصاب الإنسان بالإمساك دائما ويلجأ إلى استخدام الملينات يسبب ذلك عدم استقرار في وظائف الإخراج، وقد يحدث هذا بسبب عدم تناول الأطعمة الغنية بالألياف والخضروات وتناول المياه والسوائل بكميات كافية.

 

الوراثة

قد تتعرض للإصابة بالبواسير بسبب العوامل الوراثية في حالة إصابة أحد أفراد عائلتك بها.

بذل الجهد الشديد عند عمل الأمعاء وإخراج البراز.

 

سلوكيات خاطئة تسبب البواسير

عدم تناول الأطعمة الغنية بالألياف والخضروات.

عدم الإكثار من تناول المياه والسوائل.

الجلوس أو الوقوف بصفة مستمرة ولفترة طويلة الذي يحدث التورم.

حمل الأشياء الثقيلة الذي تسبب ضغط على فتحة الشرج.

 

إصابة البواسير السيدات بكثرة

السيدات هم الأكثر عرضة للإصابة بالبواسير للأسباب الآتية:

الحمل والولادة، لأن في هذه الحالة يضغط الرحم بشكل كبير على فتحة الشرج، والإصابة بالإمساك المزمن أثناء فترة الحمل فتضطر الحامل إلى الضغط وبذل المجهود عند إخراج البراز مما يسبب لها التورم.

أثناء الولادة يتمدد عنق الرحم ويضغط على فتحة الشرج والمستقيم، وهذا يحدث عند محاولة خروج الطفل، كل ذلك يسبب تورم البواسير لذا فإن السيدات هم أكثر عرضة للإصابة بالبواسير، ويتم معالجتها بعد الولادة بالمتابعة مع الطبيب المعالج.

 

هكذا عرضنا لكم عملية البواسير بالليزر في جده وافضل الاطباء، وما هي البواسير وأهم أسبابها، نتمنى أن ينال إعجابكم.